[ فوائد النعناع الاخضر ]


        طريقة مرعبة لإخترآق الفيس بوك موثوق بها ومجربة وفعآلة 100%         كيف شكل البنت لم تعطس هههههههههه         شكل البنت بس تقهر وحدة ما بطيقها هههههه         ههههه حتنشر الفديو دا وانت مغمض انذل راجل عرفه التاريخ         مراحل نمو المرأة هههه         طرق تعذ-يب النساء على حسب الجنسيه:    

أقسام المواضيع والاقسام

النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

.:: إلغاء الاشتراك ::.

لمشاهدة اخر النكت والصور والمضحكة اضغط على الأزرار التالية


فوائد النعناع الاخضر
وزارة الضحك والنغاشة الفلسطينية - - الأربعاء 19 / 06 / 2013 - 11:04 صباحاً
أمراض يعالجها النعناع الأخضر :


1- يصنع من النعناع لبخة(ورقة نعناع مع لباب الخبزالأبيض والخل) ويستعمل لتسكين الالام العصبية وطريقته يوضع كيس من الشاش مملوء باللبخة المصنوعة بعد تسخينها فوق موضع الالم.
2- يغلى النعناع في الماء لفترة وجيزة ويضاف إليه بعد إنزاله من على النار نسبة سكر(ونحذر مرضى السكر من إضافة السكر) فيمكنهم شربه بدون سكر فهو مقبول الطعم طيب الرائحة(وننصح أيضا بعدم شرب النعناع عند الشعور بالقيء أو الحميات).
3- شراب النعناع يعتبر من الأدوية الناجحة جدا في معالجة الإضطرابات المرارية، وتسكين المغص المعوي، ومغص أسفل البطن،وآلام الحيض،وطرد الغازات المعوية، كما أنه يكسب الجسم نشاطا وحيوية.
4- يحتوى النعناع على زيت طيار (المنثول) ،ومواد دابغة مسكنة للتشنجات، وطاردة لمرض الالتهاب الكبدى ،ومضاد للالتهابات ومريح للاعصاب ،وحبيب الجهاز الهضمي، يبعث القوة في الجسم,ويسهل التنفس ويدرالبول ويخفف من شدة حساسية المعدة المخاطي,وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات
ولكن النعناع له نوع اخر يعرف بالحبق في نجد في السعودية.
قال ابن قيم عن الحبق: (شمه ينفع من الصداع الحار. ويجلب النوم ومسكن للمغص ومقوي للقلب). وأضاف ابن سيناء: "إن أزهاره منشطة وهاضمة وتزيل الصداع الناتج من الزكام".

فوائده :

1- يستخدم في الصناعات الغذائية والعلوك وكنكهة للشاي. 2- يعالج بعض الأمراض(يستخدم كدواء). 3 - يشرب كعصير 4 - يستخدم في السلطات وما شابهها.

الفوائد العلاجية :

في الوقت الحاضر وبعد اجراء العديد من الدراسات والبحوث، اصبح النعناع يستخدم في علاجات متنوعة، فمثلا اكد الدكتور ماريو روجار عام 1984 ان النعناع منبه للمعدة ومدر للصفراء ومضاد لالتهابات البنكرياس. وهو بذلك يساعد على تسهيل عملية الهضم، كما اوضح فائدته في ازالة عفونة الامعاء وتنشيطها وطرد غازاتها.
وفي عام 1985 اثبت كل من بوير وغاربيه، ان زيت النعناع يعد علاجا فعالا ضد المغص والتشنجات.
واعطى كل من ريس وايفانز ورودس في عام 1995 زيت النعناع الى 18 مريضا يعانون من تهيج القولون وبعد فترة قصيرة ثبتت فاعليته في تخفيف هذا المرض الذي يصيب حوالي %15 من البشر.
وبيّن كل من ليونغ وفوستر في عام 1996، ان النعناع من العلاجات المهمة في طرد الديدان من المعدة والامعاء، لاحتوائه على زيوت طاردة للديدان والطفيليات والبكتيريا التي تصيب الدواجن والانسان وهو بذلك مفيد ايضا في تهدئة الحكة والآلام الخارجية، هذا فضلا عن انه مفيد جدا لتنشيط القلب والدورة الدموية والمخ والحيض.
ويفيد النعناع في علاج الاسهال، لا سيما لدى الاطفال، وكذلك مرض كرونز crohnصs disease الذي ينتج عن التهاب القناة الهضمية، مسببا الاسهال والمغص.
كما ويستخدم مضمضة لالتهاب اللثة وغرغرة لالتهاب الحنجرة، وقد استخدم قديما وما يزال في معاجين الاسنان والمعقمات، وهو يفيد في التخفيف من الصداع والشقيقة المرافقة لسوء الهضم، والربو والزكام والتهاب القصبات والسعال والشهقة او «الزغطة» والقيء العصبي ورائحة الفم الناتجة عن سوء الهضم.
ويفيد المرضعات لفطام الاطفال، حيث انه يقلل من ادرار الحليب، علاوة على قابليته على منع تعفن الحليب، ولذا ينصح بوضعه مع حليب الشرب. وقد استخدمت وما زالت رائحته العبقة في تعطير الملابس والصوابين والشامبوات ومعاجين الاسنان والحلوى.

طريقة الاستعمال :

* لعلاج سوء الهضم والغازات والتسمم الغذائي: يفضل وضع عشرة من الاوراق الغضة او ملعقة كوب(وهي ملعقة اصغر من ملعقة الطعام واكبر من ملعقة الشاي) من مطحون الاوراق الجافة في قدح ماء مغلي، وبعد ان يبرد ويصفى، يحلى ويشرب 2 ـ 3 مرات يوميا، في اي وقت، فهو مشروب منعش ومقو، او يضاف الى القدح اعلاه نصف ملعقة كوب من البابونج وعصير نصف ليمونة، وذلك لعلاج سوء الهضم.

* للأمراض الجلدية: تقطع وتهرس الاوراق الغضة او ملعقة طعام من الجافة وتخلط بقليل من الماء الحار، فتتكون عجينة تستخدم خارجيا 2 ـ 3 مرات يوميا.

* للآلام والتشنجات: يدلك المكان بقليل من زيت النعناع مساء. أو تستخدم 3 ـ 7 قطرات من الزيت مع الماء او اي مادة غذائية، وذلك للمغص عند الحاجة.

* لعلاج تهيج القولون: تضاف عشر قطرات من زيت النعناع الى قدحين من الماء الدافئ وتخلط جيدا ويحقن بها عند الحاجة.

* للسعال والزكام: تضاف 10 ـ 15 قطرة من الزيت الى قدح ماء مغلي ويستنشق بخاره (3 ـ 4) مرات يوميا.

* للصداع والحمى: تخلط ملعقة كوب من الزيت مع ملعقة طعام من زيت دوار الشمس ويدهن به خارجيا.

* للغرغرة والمضمضة والتهاب الحنجرة: ملعقة طعام من الاوراق الجافة في قدح ماء مغلي، وبعد ان يبرد ويصفى، يستخدم 3 ـ 4 مرات يوميا.


من فوائد النعناع :
1- يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام كما أنه ملين للمعدة والأمعاء ومضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم
2- للقضاء على حموضة المعدة يشرب كأس مغلي من النعناع دون إضافة السكر
3- تم استخراج خلاصة من ورق النعناع ثبت فائدتها في تهدئة الجهاز العصبي ومكافحة آفات المعدة والجهاز الهضمي والتخفيف من الخفقان والضعف العام وطردالديدان من الأمعاء والتخفيف من المغص
4- النعناع يريح إن شاء من الغازات ويقوي عمل الكبد والبنكرياس ويسكن السعال المستعصي ويهدئ الأعصاب وحالات الغضب وهو مزيل للأرق ومدر للبول كما أنه هاضم جيد للطعام
5- ثبت بان النعناع يعمل على تخفيف التشنجات المعوية كما يساعد على إفرازالعصارات المعوية الهاضمة، لذا يستحب تناوله بعد الوجبات الغذائية ليساعد على الهضم
6-النعناع يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية ويساعد في تخفيف آلام الأقدام إذا وضع في الماء الساخن قبل تغطيس القدمين فيه
7-ثبت أن النعناع مساعد أكيد في توسيع الشعب الهوائية في حالة الإصابةبنزلات البرد لذا ينصح باستخدامه في علاج الزكام الحاد وذلك بوضع ورقة في الماء الساخن وشربه كالشاي أو إضافة أوراقه للشاي
8-للحصول على فائدة النعناع أثناء إعداده كالشاي ينصح بعدم غلي أوراقه بل يستحب أن يتم صب الماء المغلي على ورق النعناع وإضافة بعض السكر ثم تركه لمدة دقائق قبل شربه….

الخصائص العلاجية:

تنبيه المركزين الوعائي والتنفسي في الجهاز العصبي وهذا ناتج عن مادة المنثول، مهدئ، مسكن للألم ومضاد للالتهابات، يوقف نمو معظم البكتيريا، يسهل التنفس عند التهاب المسالك التنفسية، طارد للغازات، له مفعول مطهر، مزيل للروائح الكريهة من الفم، يزيد ادرار الصفراء، يسكّن الحكة الجلدية في حالات الحساسية، له مفعول ملطف للبشرة(مبرد)، يوسع الأوعية التاجية للقلب، يسكّن أوجاع الدورة الشهرية، منشط حيوي للجنس.

الاستخدامات الطبية:

يستخدم النعناع في التهاب الشعب الهوائية، التهاب الحلق، الزكام، الربو القصبي، الحساسية، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكبد والمرارة، تقلصات المعدة، الغازات، الغثيان والقيء، يستعمل في الضغوط النفسية، الأرق، آلام الأعصاب والعضلات والصداع والشقيقة، تقوية اللثة، تطيب رائحة الفم والكثير الكثير من الاستخدامات.

أشكال استخدامات النعناع:

أكل أوراق النعناع الطازجة:
مفيد لجميع أمراض الجهاز الهضمي وطفيليات الأمعاء.
مضغ أوراق النعناع الأخضر:
تمضغ أوراق النعناع الأخضر جيدا حتى ينساب ماؤها الى موضع وجع الأسنان فيعمل على تسكينه، كما يؤدي مضغ أوراق النعناع الأخضر الى حصول المرأة على المزاج الجيد وادخال الطمأنينة الى نفسها.

شراب النعناع:
يُسكب مقدار 400 مل ماء مغلي على أوراق النعناع مقدار ملعقة كبيرة يترك المزيج لمدة ساعة واحدة، ثم يصفى ويؤخذ من الشراب الذي حصلنا عليه بمعدل فنجان قهوة ثلاث مرات يوميا وذلك قبل الأكل، حيث يعمل على فتح الشهية.

نقيع النعناع:
يوضع مقدار ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجففة في كوب ماء مغلي ويؤخذ على فترات وهذا نافع لأمراض الجهاز الهضمي، وخاصة سوء الهضم.

مشروب نقيع أوراق وأزهار النعناع:
توضع أزهار وأوراق النعناع بمعدل ملعقة كبيرة واحدة في كوب ماء مغلي ويتم شرب مثل هذا المقدار 3 مرات يوميا وهذا نافع من الحالات العصبية (سوء المزاج) والسترس Stress (التوتر) وأوجاع العضلات.

مغلي النعناع:
يُغلى النعناع الأخضر في وعاء ماء، ثم يُرشف الشراب المغلي مع سكر أو عسل بمعدل كوب صغير 3 مرات يوميا لأمراض الجهاز التنفسي، ونافع للكبد، أما شرابه بدون تحلية فهو مفيد ضد حموضة المعدة.

كوكتيل مغلي النعناع والقرنفل والحليب:
يؤخذ هذا الكوكتيل بالعسل ويؤخذ على الريق لمواجهة مشكلتي خفقان القلب والرجفة.

كوكتيل مغلي النعناع والصعتر والتين المجفف:
يؤخذ بمقدار ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا بعد الأكل، وهذا الكوكتيل يعالج الربو القصبي.

كوكتيل مغلي النعناع واليانسون:
حيث يغلي مزيج من النعناع واليانسون ثم يشرب عند المساء حيث له مفعول سريع لتهدئة العصبية والهيجان، كما أنه نافع لتقوية اللثة والأسنان.

كوكتيل مغلي النعناع والقرنفل والريحان:
يشرب المغلي محلى بالسكر أو العسل والأوراق الساخنة توضع على مكان الصداع هذا علاج ناجح للصداع.

كوكتيل مغلي النعناع والصعتر:
يؤخذ مساءً لطرد الغازات من المعدة والأمعاء.

شراب النعناع والثوم للغرغرة:
يغلى نبات النعناع مع الثوم، وتتم الغرغرة لعلاج التهاب الحلق واللوزتين والحنجرة 3 مرات يوميا.

استنشاق بخار مغلي النعناع لعلاج الأمراض التنفسية:
تُغلى كمية 20 غراماً من النعناع المجفف مع ليتر ماء لمدة 15 دقيقة وأثناء الغلي يُستنشق بخار الماء المغلي عبر الأنف والفم وذلك لعلاج الزكام كما يشرب المغلي بمعدل كوب واحد اربع مرات يوميا.

مرهم النعناع:
يُحضر مرهم النعناع لدهن بشرة وعضلات الرقبة، وذلك بالطريقة التالية توضع كمية من النعناع الاخضر المفروم وتوضع عليه كمية ماء مناسبة ويغلى على نار هادئة حتى تجف المائية الى الثلثين فيستعمل عندما يكون دافئا أو يضاف عليه أي وسط قاعدي (لانولين، فازلين، زبدة كاكاو) وأنا افضل الفازالين حيث متوافر ومعروف بين الناس فقط بشرط أن يكون غير مضاف اليه أية اشياء اخرى(سادة).

كمادات النعناع الأخضر:
تفرك أوراق النعناع الأخضر وتصنع منها كمادات لعلاج البواسير.

كمادة النعناع ولب الخبز والخل:
توضع على الثدي لعلاج التهابه.

كمادة النعناع ودقيق الشعيرالمطبوخ:
تستخدم لانتفاخ الثدي.

كمادة النعناع ودقيق الفول المطبوخ:
تستعمل لمعالجة انتفاخ الثدي الناجم عن تجمع الحليب.

تعريف النعناع:-
هو نبات معروف ، طيب الرائحة مقبول الطعم تحدث عنه أطباء العرب بإطناب وذلك لكثرة فوائده الطبية ، فقد جاء فى كتاب لعلماء العرب القدماء النعناع يمنع الغثيان ، واوجاع المعدة ، والنواق ، ويطرد الديدان

امراض يعالجها النعناع

من الخارج :
يصنع من النعناع لبخة( ورقة نعناع مع لباب الخبز الأبيض والخل) ويستعمل لتسكين الالام العصبية وطريقته يوضع كيس من الشاش مملوء بالبخة المصنوعة بعد تسخينها فوق موضع الالم

من الداخل :
يغلى النعناع فى الماء لفترة وجيزة ويضاف ايلية بعد انزالة من على النار نسبة سكر( ونحزر مرضى السكر من اضافة السكر) فيمكنهم شربة بدون سكر فهو مقبول الطعم طيب الرائحة( وننصح ايضا بعدم شرب النعناع عند الشعور بالقيء او الحميات ) ا

أولا:شراب النعناع يعتبر من الادوية الناجحة جدا فى معالجة الاضطرابات المرارية، وتسكين المغص المعوى ، ومغص اسفل البطن ، والام الحيض ، وطرد الغازات المعوية ، كما انة يكسب الجسم نشاطا وحيوية

ثانيا:ويحتوى النعناع على زيت طيار (المنثول) ،ومواد دابغة مسكنة للتشنجات ، وطاردة لمر الالتهاب الكبدى ،ومضادة للالتهابات والنعناع صديق القلب ، ومريح للاعصاب ،وحبيب الجهاز الهضمى، يبعث القوة فى الجسم
ويسهل التنفس يدير البول ،يخفف من شدة حساسية المعدة المخاطى وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات

فوائد النعناع الأخضر

_النعناع الأخضر يطهر الجسم و يخفف من تشنجات العضلات.
_يطرد النعناع الأخضر الغازات من الجسم و يعطي إحساساً بالبرودة .
_النعناع له فائدة في تخفيف من آلام المعدة.
_يستعمل النعناع كمخدر موضعي للجلد
_يدخل زيت النعناع الأخضر في تركيب معجون الأسنان .
_يساعد النعناع الأخضر على العلاج من أمراض القلب والجهاز الهضمي
_يعالج النعناع أمراض الروماتيزم .
_يفيد النعناع الأخضر في علاج أمراض اللثة.
_يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام
_مضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم
_تهدئة الجهاز العصبي
_يسكن السعال المستعصي
_يهدئ الأعصاب وحالات الغضب و مزيل للأرق
_مدر للبول
_هاضم جيد للطعام
_ كما يستخدم كزينة لمائدة الطعام ، لأن اللون الأخضر يفتح الشهية .


النعناع الاخضر له فوائد عديدة جدا اهمها :

شراب النعناع يعتبر من الادوية الناجحة جدا فى معالجة الاضطرابات المرارية، وتسكين المغص المعوى ، ومغص اسفل البطن ، والام الحيض ، وطرد الغازات المعوية ، كما انة يكسب الجسم نشاطا وحيوية ويحتوى النعناع على زيت طيار (المنثول) ،ومواد دابغة مسكنة للتشنجات ، وطاردة لمر الالتهاب الكبدى ،ومضادة للالتهابات والنعناع صديق القلب ، ومريح للاعصاب ،وحبيب الجهاز الهضمى، يبعث القوة فى الجسم
يسهل التنفس يدير البول ،يخفف من شدة حساسية المعدة المخاطى وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات
[/P]
زيارات
247
تعليقات
0
تقييمات : [0]
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 1 و 4

محرك البحث

وزارة الضحك والنغاشة الفلسطينية ©
Site Go 2.0